stars team

ستارز تيم يرحب بكم

 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 :::: الموت فى زجاجه :::::

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
avril
Admin star
Admin star
avatar

انثى
عدد الرسائل : 699
العمر : 23
الدولة :
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: :::: الموت فى زجاجه :::::   الأحد مايو 25, 2008 7:20 am

[size=18] [center]k]الموت في زجاجة..!!!]


شرب المريض الذي يتمتع بصحة جيدة مشروبات غازية بينما كان يخضع لتخطيط القلب وعندها لاحظ الأخصائي أن ضربات قلب المريض وضغط دمه هبطا فجأة إلى مستويات غير طبيعية وظهرت عوارض الدوار والإغماء عليه ….هذا هونص الخبر الذي نشرته مجلة " نيوانجلاند جورنال أوف ميديسين" فماذا حدث بعد وماتفسير ذلك
------
[center]أكدت الدراسات العلمية الطبية بعدها أن استهلاك المشروبات الغازية الباردة يمكن أن يؤدي إلى الإغماء...وإذا ماتناولت 4 لترات من الكولا خلال ساعة واحدة فقد تفقد حياتك!!
أن المشروبات الغازية تتفوق في مضارها على التدخين من حيث تناول شريحة كبيرة من الناس لها بدءاًمن الطفل ذي السنتين وحتى كبار السن.. هذا كله في الوقت الذي تكثر فيه الدعاية للمشروبات الغازية، ويدمن البعض على تناولها مع كل وجبة بل ويتحف بها ضيوفه....

ترى .. هل هي فعلاً هدية ؟!! فماذا تحوي هذهالعبوات ؟ وماذا تقول عنها الأبحاث العلمية ؟

المشروبات الغازية تصنع من الماء الذي تمت معالجته بطريقة خاصة مع غاز ثاني أكسيد الكربون بالإضافة إلى مواد محلية وأخرى ملونة وثالثة منكهة وأحماض مثل حمض الفوسفوريك، وحمض الستريك وكل هذه المواد بالغة الخطورة و الضرر على العمليات الحيوية في الجسم مثل الهضم مثلا فجسم الإنسان يحتاج إلى درجة حرارة 37 س لعمل إنزيمات الجهاز الهضمي، ودرجة حرارة هذه المشروبات تقل كثيراً عن هذه الدرجة مما يؤدي إلى توتر الجهاز الهضمي، وقد تصل درجةالحرارة إلى الصفر، وهذا في حد ذاته يؤدي إلى تخفيض الأنزيمات، ولن يتم هضم الطعام جيداً، ولكنه سوف يتخمر ويؤدي إلى وجود غازات وتعفنات، وتتحول إلى سموم وتمتص في الأمعاء، وتدور مع الدم، وتنتقل إلى الجسم وتتراكم السموم في أجزاء الجسم مما يؤدي إلى نشوء الأمراض المختلفة..
و في مجال آخر أفادت دراسة طبية نرويجية حديثة بأن تناول المراهقين كميات عالية من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر تسبب لهم مشاكل صحية وعقلية .ولاحظ الباحثون ، أن المراهقين الذين يتناولون كميات كبيرة من المشروبات الغازية الغنية بالسكر لديهم مشاكل عقلية وصحية..مثل فرط النشاط والتوتروالحزن.
وأجرى فريق الباحثين الدراسة في جامعة أوسلو، وأظهرت النتائج بوضوح وبشكل مباشر أن ثمة علاقة مباشرة ومطردة متزايدة بين كثرة تناول المشروبات الغازية وحالات فرط النشاط والتوتر التي تعتري المراهقين . وكشفت الدراسة أن ثمة علاقة قوية ربطت طلاب المرحلة العاشرة بين تناول المشروبات الغازية والاضطرابات الذهنية ، والعلاقة بين حالات فرط النشاط وتناول المشروبات الغازية كانت مباشرة بصفة قوية ؛ إذ كلما زاد عدد العبوات المتناولة منها زادت وتيرة حالات فرط النشاط لدى المراهق أو المراهقة.
وبالعودة إلى العنوان ...فإن علبةالكولا تحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدموالسكر وتحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة للكسر.
و لملاحظة اثر الكولا عمليا، يمكنك إزالة الصدأ عن سيارتك أفرك ما تريد تنظيفه بقطعة قماش مبللة بالكوكا كولا وستقوم الكوكاكولا بالمهمة - معدل الحموضة في المشروبات الغازية ph = 4 ، هذه الدرجة من الحموضة كافية لإذابة الأسنان والعظام مع مرور الوقت فقد وضع أحد الأشخاص سناً مكسوراً داخل زجاجة بيبسي وخلال عشرة أيام فقط كانت السن قد تحللت !!!. - -.
إنك عندما تشرب المياه الغازية فإنك تبتلع كميات من ثاني أكسيد الكربون وهذا يزيد نسبته في الدم الامرالذي قد يقود الى الوفاة، فقبل فترة بسيطة تمت مسابقة في جامعة دلهي في الهند " من يشرب أكبر كمية من بيبسي كولا " . الفائز شرب ثمان علب من الكوكاكولا وتوفي في نفس المكان لارتفاع نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في دمه مما أدى إلى عدم تمكنه من الحصول على الأكسجين اللازم . نتيجة لذلك قرر مدير الجامعة منع بيع المياه الغازية داخل الجامعة.
.
ليس المطلوب هو الانزعاج ولكن الانتباه والبحث عن البدائل مثل العصائر الطازجة والحليب بالنكهات المختلفة ،و الشاي مثلا،فهاهي فوائده ه تتأكد يوما بعد يوم حيث وتوصلت دراسة يابانية إلى أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يحمي من الإصابة بانسداد في نسيج القلب العضلي، وأظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يحمي من زيادة نسبة الكولسترول والدهون في الدم،بالإضافة لهذا فإن استهلاك الشاي الأخضر يزيد من قوة وفعالية الأدوية الوقائية المقاومة للسرطان. هذا ما أكده باحثون يابانيون مختصون في الاجتماع السنوي لجمعية السرطان اليابانية في طوكيو. ومن جهتها أشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة «لو جورنالسانتيه» الفرنسية إلى أن انخفاض معدل الإصابة بسرطان الفم في الصين يعود إلى الاستهلاك الكبير للشاي الأخضر. وقد أوصت الدراسة بتناول من أربعة إلى ستة أكواب من الشاي يوميا.
و في النهاية ننصح أنفسنا و إياكم بالتمسك بالعادات الغذائية السليمة والابتعاد عن الضار من الأغذية و الأشربة وخاصة الكولا، و نتمنى أن يختفي من الأماكن العامة و مقاصف المدارس للتقليل من انتشاره و حماية أبنائنا من الإدمان عليه ... { فدرهم وقاية خير من قنطار علاج



الف تحيه
[/center]
[/center]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://starsteam.yoo7.com
 
:::: الموت فى زجاجه :::::
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
stars team :: العلوم والطب :: الطب والصحة-
انتقل الى: